تفاصيل جديدة عن أحد أكبر مطارات العالم – مطار اسطنبول الثالث

تفاصيل جديدة عن أحد أكبر مطارات العالم – مطار اسطنبول الثالث

تحدث وزير النقل والمواصلات التركي أحمد أرسلان عن أن مطار اسطنبول الثالث والذي يجري العمل حالياً، بأنه بدأ بحصد الجوائز الدولية على الرغم من عدم اكتماله إلى هذه اللحظة.

كما تحدث أرسلان على أن القائمين بالعمل على المطار يبذلون قصارى جهدهم من أجل تسليم المشروع في أقرب وقت ممكن، حيث قال بأنهم يعملون على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع. حيث تم إنجاز ما يقرب 70 بالمئة من الأعمال الانشائية في المطار إلى هذه اللحظة والذي سيصبح واحداً من أكبر مطارات العالم.

مطار اسطنبول الثالث - 2

كما أضاف الوزير بأن تصميم برج المراقبة مستوحى من شكل زهرة التوليب والتي تشتهر بها اسطنبول، كما تم تصميمه ليناسب معايير الأمن والسلامة، فقد حصل برج المراقبة على جائزة دولية، بالإضافة لحصول مبنى المطار الجديد على جائزة دولية أيضاً.

وتابع الوزير أن المطار الجديد سيستقبل أولى طائراته قبل فبراير القادم. في حين أنه الوزراة تعمل جاهداً على تأسيس البنية التحتية لربط المطار بمركز المدينة لكي تسهل الحركة المرورية من وإلى المطار.
ويتوقع أن يخدم المطار الجديد أكثر من 90 مليون مسافر سنوياً، بالإضافة أنه سوف يوفر فرصة عمل جديد لأكثر من مئة ألف شخص.

حيث سيسهم المطار في تحسين اقتصاد تركيا في الأعوام القادمة كما سيزيد من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.9 بالمئة في حلول العام 2025.

اتصل الآن
رسالة نصية