انطاليا - دليل المنطقة | مجموعة اومورغا

مدينة أنطاليا

أهلا بكم في مدينة أنطاليا

أنطاليا أو أنطالية والتي كانت تعرف سابقاً باسم أداليا أو أتاليا والتي تعني “جنة الأرض”، وتعود مدينة أنطاليا إلى العهد الروماني حيث قام ملك روماني يسمى “برغموم أتالوس” بالبحث عن مكان ليقوم بتسميته بجنة الأرض وبعد البحث اختاروا مدينة أنطاليا لتكون هي المختارة بهذا اللقب.

أين تقع انطاليا: أنطاليا هي مدينة ساحلية توجد على ساحل البحر المتوسط في الجهة الجنوبية الغربية لتركيا، وهذه المدينة محاطة بالجبال وتوجد على منحدرات ساحلية.

مدينة انطاليا هي من أكبر المنتجعات الدولية وتم اكتشافها وبناؤها في 133 ميلادي، وعام بعد عام تطورت مدينة انطاليا وأضيفت إليها تأسيسات وأبنية وأعيد تأسيسها وتطورت وازدهرت لتكون الآن من أشهر وأجمل المدن التي يقصدها السياح للاستمتاع بجمالها الخلاب.

المرفأ القديم في انطاليا

المرفأ القديم أو المرفأ اليوناني في انطاليا هو عبارة عن خليج صغير محاط بالمنحدرات، يستخدم هذا المرفأ الآن كمرسى حيث يتواجد فيه يخوت وقوارب صغيرة، وحول هذا الميناء يوجد المحلات التجارية والمقاهي والحانات والمطاعم التي تخدم الكثير من الزوار، كما يوجد حدائق الشاي التي يمكن زيارتها للحصول على إطلالة مميزة على المرفأ.

يوجد هذا المرفأ في قاعدة منحدر كاليسي، وله أهمية كبيرة لمدينة انطاليا منذ القرن الثاني قبل الميلاد حتى هذا القرن الذي نعيش فيه.

بوابة هادريان

تعد بوابة هادريان من أجمل وأشهر الأماكن السياحية في انطاليا، تم بناء هذه البوابة سنة 130 ميلادية  كهدية للامبراطور الروماني هادريان لاحياء زيارته التي قام بها لمدينة انطاليا، تعد هذه البوابة من البوابات الرئيسية لمنطقة البلدة القديمة أو كاليتشي.

ترتفع هذه البوابة لتصل إلى ثمانية أمتار وتتكون من ثلاثة أقواس.

شاطئ انطاليا

تمتلك انطاليا أفضل الشواطئ في العالم حيث حظت العديد من الشواطئ في انطاليا على جائزة “الراية البيضاء” وهي جائزة تمنح لأفضل الشواطئ في العالم

يوجد أشهر شاطئ في انطاليا على الساحل الغربي لمدينة انطاليا، ويسمى هذا الشاطئ ب”شاطئ كونيالتي” ويعتبر شاطئ كونيالتي من أهم الشواطئ في انطاليا.

يعتبر شاطئ كونيالتي من الشواطئ التي يفضلها السياح ويمتد الشاطئ لأكثر من 7 كيلومتر ويحتوي على الحصى والرمال الناعمة، يقدم هذا الشاطئ للسياح امكانية ممارسة العديد من النشاطات المميزة كالتحليق المطلي وجولات اليخوت والقوارب، كما يقدم امكانية السباحة في المياه الدافئة للشاطئ والاستلقاء والاسترخاء على الشاطئ.

شلالات دودين انطاليا

تقع شلالات دودين على بعد عشرة كيلومترات من مركز مدينة انطاليا، وتنقسم شلالات دودين إلى قسمين القسم الأول شلالات دودين العليا التي توجد في القسم الشمال الشرقي والثانية قسم شلالات دودين السفلى التي توجد في القسم الجنوبي الشرقي وتصب في البحر المتوسط على ارتفاع 40 متر.

يزور هذه الشلالات عدد كبير من السياح ويزيد عددهم في فصل الصيف، ويمكن مشاهدة هذه الشلالات البديعة من عدة اماكن، فمن البحر يمكن رؤية الشلالات وذلك عبر السفن التي تنطلق من المرفأ أو من خلال السير بجانب الشلالات عبر الممر القريب المخصص للسير ومشاهدة الشلالات.

يحظى الزائرين لشلالات دودن امكانية التقاط الصور التذكارية مع امكانية مشاهدة الطبيعة الخلابة مع الاسترخاء مع تذكر هذه المشاهد دائما طوال حياتك.

وسط مدينة انطاليا

تحتوي مدينة انطاليا على الكثير من الفنادق التي تتناسب مع جميع السائحين الذين يقومون بزيارة المدينة، كما يوجد بها الكثير من الأسواق المحلية التي تضم مزيج من الحضارة التركية العتيقة مع العصرية والمواكبة لكل ما هو جديد، كما يوجد الكثير من المطاعم والمقاهي والمتنزهات التي تطل على البحر.

ويعتبر وسط مدينة انطاليا أو مركز المدينة من أكثر الأماكن المعروفة في انطاليا، فيوجد في وسط المدينة المركز التاريخي للمدينة لأنه يقع بالقرب من البلدة القديمة والميناء القديم فيجعله بذلك موقع متميز جدا.

برج الساعة

يعد برج الساعة أو ميدان الساعة من أشهر وأقدم المعالم الأثرية في مدينة انطاليا حيث تم بناؤه في عهد العثمانيين، يوجد برج الساعة في المدينة القديمة في انطاليا، يوجد حول برج الساعة الكثير من المباني والمعالم الأثرية المهمة التي تعود للزمن البيزنطي والعثماني والروماني، يشاهد آلاف السياح برج الساعة كل يوم ويتواجد حول هذا المعلم عدد كبير من المحال التجارية والمقاهي والمطاعم.

متنزه سيليكلار

يوجد هذا المتنزه في مركز المدينة بالقرب من أيوار البلدة القديمة، يقدم هذا المتنزه إطلالة جذابة وفريدة من نوعها على جبال طوروس والمارينا وعلى شاطئ كونيالتي، فيمكن الاستمتاع من خلال هذا المتنزه بالطبيعة والمنظر الخلاب للبحر وقمم الجبال والبيوت الأثرية والعتيقة والمميزة.

يعتبر هذا المتنزه مقصد للسائحين وللسكان المحليين الذين يبحثون عن قضاء وقت جميل وممتع وسط الطبيعة الخلابة، يحتوي المتنزه على مساحات خضراء جميلة وأماكن للجلوس