طرابزون - دليل المنطقة | مجموعة اومورغا

طرابزون

أهلا بكم في طرابزون

تجذب مدينة طرابزون الكثير من السياح نظرا إلى طبيعتها الساحرة ومعالمها السياحية المتميزة وتراثها العريق والتي جعلتها من أهم المدن السياحية في تركيا، توجد مدينة طرابزون على ساحل البحر الأسود في شمال شرق تركيا ويوجد بها الكثير من المعالم التي يمكن الاستمتاع بزيارتها.

بحيرة أوزون غول

تعد بحرة اوزون غول من أكثر الأماكن سحرا وجمالا فهي أكبر بحيرة طبيعية في تركيا يوجد فيها أشجار وغابات كثيفة وكل مظاهر الجمال الطبيعي الخلاب ستجده في هذه البحيرة.

مغارة كاراجا

توجد هذه المغارة على بعد 90 كم، وتتميز هذه المغارة بوجودها داخل قرية جبلية ويمكنك أن تنزل وتصعد على الجبل وتستمتع بالهواء النقي الخاص بالطبيعة البكر، ويوجد على الجبل نوازل عملاقة وقد تشكلت هذه النوازل العملاقة بسبب نحت المياه للصخور.

قرية حمصي كوي

يتميز هذا المكان بجمال المناخ والطبيعة الخلابة وهي من استراحات زيكانا، يمكنك أن تشاهد أنواع مختلفة من الزهور والأعشاب المميزة جدا، ويمكنك أن ترى المرعي وما يوجد فيه لتكون تجربة مبهرة لمن يخوضها، كما يمكنك أن تتذوق الحليب الخاص بهذا المرعى فيتميز هذا الحليب بمذاقه الشهي والدسم.

معبد سومالا

يعد معبد سومالا من أكثر الأماكن جذبا للسياحة في طرابزون، تم بناء هذا الجبل في القرن 14 على جبل سومالا وهو جبل شديد الانحدار يوجد على غابة كثيفة، ومن يصعد الجبل سيحصل على إطلالة مميزة جدا.

متحف طرابزون

تم افتتاح هذا المتحف في عام 2001، وهذا المتحف هو فرصة لمحبي المتاحف لأنه يعرض تحف فنية وأثرية متميزة من العصر البيزنطي، كما يعرض مجموعة من المعروضات الانثوغرافية المميزة.

شال مغارة

توجد شال مغارة في قرية شال في ولاية طرابزون وهي ثاني أطول مغارات العالم وتمتد بين الجبال ويكثر فيها أماكن النزول والصعود ويوجد فيها برك مائية وأودية.

أوزنجول

تعتبر مدينة وبحيرة أوزنجول من أكثر الأماكن جذبا للسياحة في طرابزون، لذلك لا يمكن زيارة طرابزون بدون مشاهدة أوزنجول والاستمتاع بجمالها الباهر، توجد أوزنجول جنوب شرق مدينة طرابزون على شاطئ البحر الأسود، وتعني كلمة أوزنجول البحيرة الطويلة وهي عبارة عن محمية طبيعية يوجد فيها نباتات وأشجار وأزهار مميزة وحيوانات نادرة مثل غزال الرو، ويعيش في الأنهار التي توجد في أوزنجول أسماك السلمون التي تعيش في المياه الباردة والتي يصنع منها أشهى الأطباق، وسنتحدث عن أجمل الأماكن في أوزنجول والتي يمكن الاستمتاع بزيارتها.

بحيرة الصنوبر

تعتبر بحيرة الصنوبر من أكثر الأماكن جذبا للسياحة في أوزنجول، وتجذب هذه البحيرة الكثير من السياح الذين يأتون لمشاهدة جمال البحيرة الذي لا يوجد في أي مكان آخر، يمكنك أن تذهب إلى البحيرة للاستمتاع بالأجواء الصافية والهواء العليل المنعش ويمكن الاستمتاع بممارسة السباحة في البحيرة أو التخييم على ضفافها أو استئجار مركب لمشاهدة جمال البحيرة.

مرتفعات شكرسو

من أهم الأماكن السياحية في أوزنجول ويتراوح ارتفاعها ما بين 2500 إلى 3100 متر فوق سطح الأرض لذلك ستجد الثلوج متواجدة على القمة في فصل الصيف، الذهاب إلى المرتفعات يكون بالسيارة حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية المتمثلة في الغابات الخضراء والثلوج.

قرية الشاي

هذه القرية لمحبي الشاي وتسمى قرية كاريكارا، ويمكن لمحبي الشاي الاستمتاع بتذوق أنواع مختلفة من الشاي وسط الطبيعة الخضراء والأجواء المنعشة التي تقدمها القرية لزوارها.

مسجد أوزنجول

يعد هذا المسجد من أشهر المساجد في أوزنجول حيث يوجد له صورة شهيرة على البحيرة، يتميز هذا المسجد بموقعه المتميز على بحيرة أوزنجول وبعمارته المميزة لتكون زيارته مميزة جدا لأداء الفريضة والاستمتاع بأجواء الطبيعة الساحرة.

فرن ومطبخ أوزنجول

هذا المكان هو لمحبي تذوق ما هو جديد ولمحبي تذوق الطعام التقليدي الخاص بسكان القرية، هذا المكان هو مكان خاص تتجمع فيه نساء القرية لإعداد المخبوزات الشهية ويمكنك شراء وتذوق ما تريده من مخبوزات والتعرف على العادات والتقاليد الخاصة بأهل القرية وستجد أن أهالي القرية يتميزون بالود والكرم الشديدين.

مرتفعات السلطان مراد

لمحبي الطبيعة والمغامرة والرياضة عليهم بزيارة مرتفعات السلطان مراد حيث يمكنهم ممارسة رياضة تسلق الجبال والاستمتاع بمشاهدة الطبيعة الساحرة وتوثيقها بالصور، تبعد مرتفعات السلطان مراد 35 كم عن قرية أوزنجول.