يلوا - دليل المنطقة | مجموعة اومورغا

يلوا

أهلا بكم في يلوا

مدينة تركية صغيرة ولكنها واحدة من أشهر المدن السياحية التركية ومن أهم عوامل وضع تركيا على خرائط السياحة العالمية، إنها مدينة يالوفا أو مدينة يلوا.

تقع في منطقة بحر مرمرة شمال غرب تركيا، تتميز يالوفا تركيا سياحة بالهواء النقي والمساحات الخضراء الواسعة المتمثلة بالغابات الشاسعة والمنتجعات السياحية الفاخرة وكذلك آثار تاريخية من قلاع وقصور ترجع إلى آلاف السنين.

الحمامات المعدنية الشفائية أحد أهم عوامل شهرتها فهي مكان رائع للاسترخاء، كما أن يالوفا سياحة تمتلك أجمل الشواطىء على بحر مرمرة، مياهه الباردة الفيروزية اللون والنقية تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

يالوفا تبعد عن إسطنبول أقل من ساعة وهي بعيدة عن الصخب والتلوث السمعي كما أن نمط الحياة بها يعتبر صحي إلى حد كبير فيها ممرات خاصة بالمشاة ووسائل نقل لكبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة.

أهم الأماكن السياحية في يلوا

بحيرة أبانت

تبعد بحيرة أبانت ساعتين من مدينة أنقرة و 5 ساعات من مدينة بورصة، الطريق إليها طويل محاط بأشجار الصنوبر والتنوب على شكل غابات وحدائق خلابة.

تشتهر البحيرة بسمك الألابك وتتغذى عن طريق الأمطار بالإضافة إلى العيون المائية التي تصب بها.

على أطراف البحيرة تنتشر الفنادق والمطاعم ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة مثل ركوب الخيل أو الدراجات في محيط البحيرة وكذلك زيارة بعض الشلالات المحيطة بها.

مقاطعة أرموتلو في يلوا

مقاطعة أرموتلو تبعد عن يالوفا حوالي 55 كم، تضم قرية سياحية من أجمل القرى في يالوفا.

تتميز بالجمال الفائق والتنظيم المريح وهي من الوجهات الأولى للسياح من تركيا نفسها ومن خارجها.

لا تقتصر زيارة أرموتلو فقط على فصل الصيف فقط ولكنها مناسبة للسياحة على مدار العام بالإضافة إلى حمامات المياه الساخنة والتي تشتهر بها يالوفا بشكل عام.

مقاطعة تشفتلك كوي

5 كم فقط عن يالوفا تبعدها تشفتلك كوي، بها عدد من المعالم التاريخية ككنيسة كالما التي أنشئت في القرن الثامن الميلادي، والجسر التاريخي والحمام الساخن.

من علاماتها المميزة زهرة القرنفل، تشفتلك كوي مقاطعة رائعة ومكان جيد للزيارة في يالوفا.

مقاطعة ألتنوفا

27 كم هي المسافة التي تبعدها مقاطعة ألتنوفا عن يالوفا، بها العديد من ينابيع المياه والجداول المائية وزهور الزينة وكذلك الآثار التاريخية.

مناظرها الطبيعية الخلابة باعثة على الراحة والاسترخاء، وكذلك يمكنك السباحة والغوص في أحد أجمل مناطق الغوص في يالوفا.

مقاطعة ترمال

قرية ترمال اشتهرت بحماماتها المعدنية الساخنة أعلى تل ترمال، تبلغ درجة حرارة الينابيع بين 55 و65 درجة مئوية.

الينابيع الساخنة في يالوفا ترمال تتميز بخصائصها الطبيعية لها القدرة على الشفاء من بعض الأمراض كالروماتيزم واضطرابات الدورة الدموية، والأمراض الجلدية وغيرها كأمراض النساء والعقم والمسالك البولية.

بإمكانك بالتأكيد أن تزور الحمامات المعدنية للحصول على الاسترخاء والراحة، تبعد مقاطعة ترمال عن يالوفا 12 كم ويمكن الذهاب إليها عن طريق الباصات من وسط المدينة.

منتجع تشينارجيك

منتجع تشينارجيك من أشهر المنتجعات في منطقة بحر مرمرة، سهولة الوصول إليه ونظافة الساحل الخاص به وغاباته الخلابة والتلال الصخرية التي تتدفق من خلالها المياه من أهم أسباب شهرته.

بالإضافة إلى العديد من الأماكن التاريخية التي تعود للعصر البيزنطي والعثماني، المنتجع مفتوح طوال العام ويجذب السياح من كل مكان في العالم.