التأشيرة الإلكترونية التركية

التأشيرة الإلكترونية التركية

التأشيرة الالكترونية التركيةالتأشيرة والإقامة في تركيا واحد من أهم الأساسيات التي يجب عليك الأنتباه لها عند السفر إلى تركيا، فهي مثلها مثل أى بلد تفرض العديد من القوانين والقواعد التي لا تجعل الدخول إليها بشكل عشوائى، فلحماية أمن واستقرار البلاد كان لابد على الحكومة التركية فرض عدد من القواعد والشروط الهامة التي يجب توافرها في من يريد الدخول إليها، لذا فلكي تدخل إلى تركيا سيتوجب عليك أن تتوافر معك تأشيرة لدخول هذه البلد وفي هذه التأشيرة سيكون محدد فيها نوع ومدة الإقامة المسموح بها داخل الأراضى التركية، ولتسهيل الأمر على القادمين وفرت الحكومة تأشيرة إلكترونية لدخول الأراضي التركية يتم الحصول عليها من على الأنترنت وهي تعد من التطورات الحديثة التي تحاول تركيا تطبيقها في الآونة الأخيرة، ولقد لاقت هذه التأشيرة قبولاً واسعاً من قبل العديد من الراغبين في الدخول إلى الأراضي التركية واليوم سنتعرف عليها في التقرير التالي.

التأشيرة الإلكترونية التركية

في ظل التطور الذي تسعى إلى إتمامه تركيا في كافة المرافق الخدمية الخاصة بها جاءت فكرة التأشيرة الإلكترونية كحل عملى أكثر من رائع ومبسط على الكثير من المسافرين إليها، حيث من خلالها لن يضطر الراغب في السفر إلى تركيا إلى الذهاب إلى السفارة التركية الخاصة ببلدة والانتظار طويلاً حتى يقابل المسئولين هناك كما كان في الماضي، فاليوم يمكنه فقط اللجوء إلى الموقع الخاص بالتأشيرات التركية على الأنترنت والتقدم بطلب للحصول على التأشيرة التركية دون أى مجهود.

ولقد تم العمل بهذه المنظومة الخاصة بالتأشيرات الإلكترونية منذ عام 2013 م ومنذ ذلك العام وهي تطور بشكل رهيب حتى أصبحت متاحة للعديد من الأشخاص فبعد أن كانت متاحة باللغة الإسبانية والإنجليزية والفرنسية فقط أصبحت متاحة باللغة العربية والصينية والألمانية، والبولندية، والهولندية، والنرويجية.

والمميز في هذه الخاصية أنها تسمح لك بالدفع المباشرة لثمن التأشيرة عن طريق بطاقة الإئتمان الخاصة بك على الأنترنت سواء كانت من نوع فيزا أو ماستر كارد.

كما أن هذه الخاصية مفيدة جداً للشركات السياحية حيث من خلالها يتمكن صاحب شركة السياحة التقدم بطلب الحصول على التأشيرة الجماعية الخاص بفوج سياح معين سيحضره من بلد ما ويدفع ثمن تأشيرة الفوج كله مرة واحد مما سيوفر عليه الكثير من الوقت والجهد والإجراءات.

وعادة ما تكون هذه الرسوم الخاصة بالتأشيرة الإلكترونية أرخص بكثير من الرسوم التي تفرض على القادمين من خلال التأشيرة العادية والتي تحصلون عليها من السفارات والقنصليات التركية في بلدكم.

وهي ستفيد جداً الأجانب القادمين إلى تركيا بدون تأشيرة حيث سيستطيعون الحصول عليها بسهولة من خلال الشاشات الإلكترونية الحديثة التي توجد في المطارات التركية.

كيف يمكن الاشتراك في التأشيرة الإلكترونية التركية

كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع الخاص بالتأشيرات الإلكترونية وملأ كافة البيانات الخاصة بك والمعلومات الهامة عنك ويجب أن تتطابق هذه المعلومات في الحقيقة على أرض الواقع، لأنه في المطار التركي سيتم الإطلاع على كافة هذه المعلومات بشكل مباشر والتأكد من صحتها وفي حالة إذا أثبت خطأ في هذه المعلومات سيتم ترحيلك إلى بلدك مرة أخرى.

هذه التأشيرة تختلف من حيث التكلفة بين دولة وأخرى فهناك دول تفرض عليها بسعر قليل ودول أخرى تفرض عليها بسعر أعلى وهذا على حسب القواعد التي تفرضها الحكومة التركية على كل بلد كما أن مدة الإقامة معها تختلف من دول إلى أخرى فقد تكون 30 يوم فقط لدول معينة، ولدول أخرى قد تكون 90 يوم.

شروط الحصول على التأشيرة الإلكترونية

يجب أن يقدم الشخص المسافر إلى تركيا 50 دولار عن كل يوم يقضيه داخل الأراضي التركية بمعنى لو أنه سيقضى 10 أيام في تركيا، داخل المطار يجب أن يثبت أنه معه 500 دولار سواء نقداً أو بأى طريقة دفع أخرى.

يجب أن يكون لديه حجز في فندق تركى ويكون هذا الحجز مؤكداً.

يجب أن يكون السفر عبر الخطوط الجوية التركية أو أى خطوط أخرى تسمح بها الحكومة التركية وهذا يختلف من دولة إلى أخرى.

هناك سن معين للحصول على مثل هذه التأشيرات الإلكترونية والسماح بالسفر من خلالها إلى تركيا ويختلف هذا من دولة إلى أخرى لذا يجب أن تتأكد من ذلك قبل الحجز.

يجب أن تتم الموافقة بشكل كلى على كل الشروط والقواعد التي تفرضها الحكومة بشأن هذه التأشيرة.

وتعد التأشيرة الإلكترونية فرصة رائعة وممتازة لتسهيل السفر على العديد من الأجانب إلى تركيا وهي تختصر الكثير من الوقت.

Related posts

شروط الحصول على الجنسية التركية بالنسبة للمستثمر العربى

الجنسية التركية واحدة من أكثر الأشياء التي تسهل...

اقرأ المزيد
مطار اسطنبول الثالث يحل محل مطار اتاتورك

فى ظل التقدم الذي دائماً ما تسعى تركيا إلى توفيره على...

اقرأ المزيد
لماذا تعتبر الدراسة في تركيا فرصة لا تعوض

لا شك أن تركيا تتطور في كافة مجالات الحياة الخاصة بها...

اقرأ المزيد
اتصل الآن
رسالة نصية