تركيا تشهد إقبالاً كبيراً على سوق العقارات في أواخر 2017م

تركيا تشهد إقبالاً كبيراً على سوق العقارات في أواخر 2017م

تركيا لم تأبى أن تودع عام 2017م بدون أن تترك علامة فارقة فيه وقد كان هذا واضحاً جداً في الارتفاع الكبير الذي شهدته في الإقبال على سوقها العقاري من مختلف أنحاء العالم فلم يكن الإقبال فقط من المواطنين المحليين بل كان أيضاً من الأجانب سواء أكانوا مقيمين على الأراضى التركية نفسها أو خارجها ومن المرجح الأساسى لهذا الارتفاع هو التسهيلات الرائعة التي أوردتها الحكومة والشركات العقارية داخل سوق الاستثمار العقارى وأهمها الإعفاءات الضريبة من القيمة المضافة الخاصة بالعقار والتجنيسات التركية التي تمنح للأجانب الذين يمتلكون عقار أو أكثر داخل الأراضى التركية المهم أن يبلغ ثمنها مليون دولار أو أكثر بالإضافة إلى تسهيلات السداد والتقسيط المريح الذي توفره شركات الاستثمار العقاري على الوحدات العقارية المباعة من خلالها.

و لقد أثبتت الدراسات أنة في أواخر عام 2017م وتحدداً في شهر ديسمبر شهد السوق العقاري التركي أرتفعاً شديد من قبل المستثمرين بنسبة وصلت إلى 6.8% عن الشهر الذي سبقة كما أن إجمالى المبيعات العقارية التي تم بيعها في كافة أنحاء الأراضى التركية وصلت إلى 132 ألف و972 عقار وهذا الرقم الضخم يدل على مدى ثقة المستثمر في  لذا يشهد السوق العقاري التركي مثل هذه المبيعات الضخمة في كل عام.

ومن المؤكد أن هذا العدد سيرتفع الضعف بالتأكيد في عام 2018م مع تزايد التسهيلات والقوانين التي يتم فرضها على هذا السوق العقارى والتي تسهل الكثير على المستثمرين.

ولقد كانت من أولى الدول التي تشهد إقبالاً كبير على الشراء العقاري بداخلها هي العاصمة التجارية الشهيرة اسطنبول حيث شهدت بيع حوالى 22 ألف و 932 وحدة سكنية متنوعة بفارق وصل إلى 17.8% عن الشهر الذي سبقه وهذا ليس غريب فبالرغم من كون اسطنبول ليست العاصمة الرئيسية لتركيا ولكن الجميع يعشق التواجد فيها كونها معدة ومجهزة بجميع المرافق الخدمية والمناطق السياحية والمجمعات التجارية الفاخرة التي تجعلها مصدر جذب رائع للعديد ولقد شجع هذا على رفع نسبة الاستثمار العقاري داخل تركيا بأكملها.

وأتت أنقرة العاصمة الرئيسية لتركيا في المرتبة الثانية من حيث كمية الوحدات العقارية المباعة بداخلها حيث شهدت بيع حوالى 12 ألف 868 عقار وهي أيضاً من الدولة المجهزة بشكل مميز ورائع.

ولقد كان السبب في هذه الزيادة الخاصة بالمبيعات العقارية إقبال الكثير من الأجانب على شراء الوحدات العقارية التجارية حيث كان لهم من نصيب إجمالى الوحدات العقارية التي تم بيعها حوالى .22.2% ولقد كانت أيضاً العاصمة التجارية اسطنبول من أكثر الدول التي شهدت إقبالاً من الأجانب بواقع 802 عقار تم بيعة لهم فيها.

وبعدها أتت أنطاليا بواقع 378 عقار ومن ثم بورصة بواقع 188 عقار تم بيعه واتت في المرتبة الرابعة والأخيرة مدينة يلوا بواقع 141 عقار تم بيعه هناك.

ومن المقرر أن ترتفع هذه الأرقام مرة أخرى في عام 2018 م إذا استمرت تركيا في التسهيلات التي تعطيها للمستثمرين هل متنها.

Related posts

شركات الاستثمار العقاري في تركيا لعام 2018م

الاستثمار العقاري التركي في الآونة الأخيرة قد شهد...

اقرأ المزيد
كيف تزيد من قيمة استثمارك العقاري

الجميع يبحث عن فرصة للاستثمار العقاري الناجح سواء...

اقرأ المزيد
مقارنة بين الوحدات العقارية في تركيا

الاستثمار العقاري في تركيا من أكثر الأشياء التي نالت...

اقرأ المزيد
اتصل الآن
رسالة نصية