أسعار الوحدات السكنية في تركيا

أسعار الوحدات السكنية في تركيا

أسعار الشقق في تركيا هي من أكثر الأشياء التي يهتم بها المقدم على شراء وحدة عقارية داخل تركيا ليرى هل حقاً الميزانية التي يمتلكها ستكون كافية لسداد قيمة وحدة عقارية داخل الأراضى التركية أم لا؟!!! ولكن في الحقيقة الأمر لا يحتسب بهذه الطريقة لأن أسعار الوحدات السكنية في تركيا ليست واحدة فهي تعتمد على مميزات الوحدة العقارية وموقعها ومساحتها وغيرها الكثير من الأشياء، لذا من الممكن أن تكون الميزانية التي تمتلكها تناسب شراء وحدة عقارية في منطقة ما وبمميزات معينة، ولا تناسب شراء وحدة عقارية في منطقة أخرى، وفي التقرير التالي نرشدك إلى أهم الأشياء التي يتحدد على أساسها السعر.

المدينة

تختلف الأسعار من مدينة إلى أخرى فمثلاً مدينة مثل إسطنبول هي الأعلى سعراً عندما يتعلق الأمر بشراء شقق داخلها، والسبب في ذلك يرجع إلى طبيعتها الرائعة وشواطئها الساحر واحتوائها على العديد من الأماكن الأثرية والطبيعية الخلابة والتي تجعل منها محطة جذب يتهافت عليها الكثيرين، ومدينة أخرى مثل غازى عنتاب أو قونيا ستجد أسعارها أرخص لأنها بعيدة عن المناطق الساحلية والشواطئ والمناطق الترفيهية التى تجذب العديد.

موقع العقار

كلما كان العقار قريب من المناطق الحيوية في المدينة كالشواطئ والأماكن الترفيهية المتنوعة أو الأماكن الأثرية أو المطارات ومحطات المواصلات، يجعل هذا سعر العقار أعلى من العقارات الأخرى التي تقع أيضاً في نفس المدينة ولكنها بعيدة عن الأماكن الحيوية فيها.

مساحة العقار

على حسب المساحة التي يتمتع بها العقار سيتحدد السعر وكلما كانت المساحة أكبر كلما كان السعر أعلى فمثلاً الوحدة العقارية التي تتكون من 4 غرف ستكون أعلى في السعر من الوحدة العقارية التي تتكون من 3 غرف.

نوع الوحدة العقارية

النوع يتحدد عليه السعر بشكل كبير فمثلاً الوحدات العقارية التي تتكون من فلل ملحقة بحديقة صغيرة سيكون سعرها أعلى من وحدة عقارية تتكون من شقة بسيطة أو حتى شقة دوبلكس.

حالة العقار

العقارات التي تكون كاملة المرافق وجاهزة للسكن تشهد ارتفاعاً أعلى في السعر من العقارات التي مازلت قيد الإنشاء، كون أن الأخرى جاهزة للسكن أم التي ما زالت قيد الإنشاء تحتاج بعض الوقت لتصبح جاهزة للعيش بداخلها.

في النهاية إذا كنت تريد سعر تقريبي لثمن وحدة عقارية جيدة تتمتع بجميع المميزات والمرافق الخدمية الممتازة يمكنك أن تضع مبلغ تقريبي يساوى مائة ألف دولار، وبالطبع ستجد وحدات عقارية بسعر أقل من ذلك، ولكن كما قلنا هذا يتحدد على مميزات الوحدة العقارية نفسها وموقعها ومساحتها وغيرها من الأشياء الأخرى ولا تنسى أن سعر الوحدة يمكنك تقسيطة أيضاً مما سيجعل ميزانية الوحدة نفسها تختلف، ولكننا وضعنا لك سعر تقريبي لكي تستطيع أن تحدد، هل ميزانيتك تناسب شراء وحدة عقارية داخل تركيا أم لا؟!!!

Related posts

الاستثمار العقاري التجاري داخل تركيا

تعد تركيا موطن ممتاز لمختلف أنواع العقارات التجارية...

اقرأ المزيد
شروط الحصول على الجنسية التركية بالنسبة للمستثمر العربى

الجنسية التركية واحدة من أكثر الأشياء التي تسهل...

اقرأ المزيد
شركات الاستثمار العقاري في تركيا لعام 2018م

الاستثمار العقاري التركي في الآونة الأخيرة قد شهد...

اقرأ المزيد
اتصل الآن
رسالة نصية