أهم المخالفات العقارية التي يجب عليك الحذر من الوقوع فيها

أهم المخالفات العقارية التي يجب عليك الحذر من الوقوع فيها

المخالفات العقاريةالعقار التركي يجذب العديد من المستثمرين الأجانب سواء أكان هذا من العالم العربي أو العالم الأجنبى ولقد شجع على هذا الاستثمار بيئة تركيا الرائعة وجمالها الخلاب، واهتمام الحكومة بالارتفاع المستمر من مستوى الدولة وحالتها الاقتصادية، ناهيك عن الكثير من التسهيلات والإعفاءات التي تمنحها الحكومة للمستثمرين الأجانب داخل تركيا.

وفي حالة البحث عن وحدة تركية مناسبة للاستثمار لك فننصحك باللجوء إلى شركات الاستثمار العقاري التركي الموثوق فيها والمسجلة بشكل رسمى من قبل الحكومة، لأنك في الأساس تعتبر غريب عن الأراضى التركية لذا سيكون من الطبيعي عدم معرفتك بالقواعد والقوانين الخاصة بتملك وحدة عقارية داخل الأراضي التركية، لذا فستكون الشركات الاستثمارية هي المكان الأمثل لك للحصول على وحدة عقارية خالية من المخالفات التي قد تعرضك إلى غرامات مالية من قبل الحكومة قد تفرض عليك فيما بعد وأنت لا تعلم.

ولكن إذا أردت الشراء بشكل شخصى أو من مكان أخر غير الهيئات الاستثمارية الموثوق فيها يجب عليك الأنتباه إلى التالي:

  • ضرورة الحصول على عقود لعمليات البيع والشراء التي تمت على الوحدة العقارية حتى تضمن حقوقك بالكامل داخل هذه الوحدة، ولتعدها أيضاً سند ملكية تتمسك به في حالة حدوث أى منازعات على هذه الوحدة العقارية.
  • يجب أن يكتب سعر البيع الحقيقي داخل العقود المبرمة على الوحدة العقارية، وانتبه جيداً أن تنزيل ثم الوحدة في العقد بالرغم من دفع مبلغ أكبر من الموجود في العقد، يعرضك للمساءلة القانونية وتطبيق غرامة مالية عليك كون أن هذا يسمى تهرب من الضريبة العقارية.
  • لا تتعامل مع الأشخاص غير المرخص لهم بعمليات البيع والشراء للوحدة العقارية محل البيع ولكن تعامل مع صاحب الوحدة نفسه أو من خلال وسيط عقارى ذو ثقة.
  • في حالة تم اكتشاف أي مخالفة أثناء عملية البيع والشراء يجب إبلاغ السلطات الحكومية المختصة لإخلاء مسئوليتك من أي مساءلة قد تقع على عاتقك.
  • لا يشترط لإتمام بيع الوحدة العقارية أن يتم البيع في المكان الذى تحتوى عليه الوحدة العقارية ولكن يمكن أن يتم فى أى مكان أخر داخل الأراضي التركية كون أن السجل العقارى التركى يرتبط بنظام مركزى لذا يمكنك إتمام البيع في أي محافظة من المحافظات التركية دون أدنى مشكلة.
  • وبالنسبة للأجانب هناك بعض القنصليات والسفارات التي يمكنك إتمام عملية البيع بداخلها وهذا يكون لتوفير مقدار من الحماية أكبر للمشترى، لذا يمكنك التأكد من سفارتك إذا كانت تسمح بإجراء مثل هذه العمليات بداخلها أم لا.
  • سيفرض عليك ضرية خاصة بزيادة نسبة الأرباح العقارية إذا ما تم بيع العقار بعد ذلك.
  • لابد أن تقوم بتسجيل رقم الهاتف الخاص بك لدى الموقع الإلكترونى الخاص بالحكومة للقيام بالحصول على جميع الإشعارات الخاصة بالعقار الذى قمت بتملكه داخل الأراضي التركية.

هذه هي أهم الشروط والقواعد التي وضعتها وزارة المالية التركية على كل الراغبين في تملك وحدة عقارية داخل الأراضى التركية لعام 2018 م.

Related posts

شركات الاستثمار العقاري في تركيا لعام 2018م

الاستثمار العقاري التركي في الآونة الأخيرة قد شهد...

اقرأ المزيد
كيف تزيد من قيمة استثمارك العقاري

الجميع يبحث عن فرصة للاستثمار العقاري الناجح سواء...

اقرأ المزيد
مقارنة بين الوحدات العقارية في تركيا

الاستثمار العقاري في تركيا من أكثر الأشياء التي نالت...

اقرأ المزيد
اتصل الآن
رسالة نصية