مشاريع المواصلات وعلاقتها بالاستثمار العقاري التركي

مشاريع المواصلات وعلاقتها بالاستثمار العقاري التركي

الاستثمار العقاري التركي كل يوم يشهد العديد من التقلبات ويرجع السبب في ذلك إلى التطور الذي يطرأ على تركيا نفسها فتحديد ثمن الوحدة العقارية التركية لا يقتصر أمره على مواصفات الوحدة العقارية فقط وإنما يمتد إلى عدد من الأمور الأخرى كالموقع نفسه والأماكن الحيوية الواقعة بالقرب منها.

وتعد مشاريع المواصلات التي تم إنشاؤها في تركيا عام 2017م واحدة من أهم الأسباب التي أثرت بشكل كبير في سعر الوحدات العقارية التركية حيث أن السكك الحديدية وخطوط الأنفاق والطرق والجسور التي تم افتتاحها وتطوير القديم منها جعل هذا أسعار الوحدات العقارية القريبة منها ترتفع ويرجع السبب في ذلك كونها ساعدت الواقعين بالقرب منها على سهولة التنقل منها إلى الأماكن الحيوية الأخرى في المدينة.

وفي عام 2018م من المقرر أن تعمل طفرة التطور التي تحدث في مشاريع المواصلات مزيد من الارتفاع في سعر الوحدات العقارية حيث تم رصف العديد من الطرق والكبارى التى ستسهل تنقل المواصلات بين المدن وبعضها البعض مما يؤثر بالإيجاب على ارتفاع سعر الوحدة العقارية.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المشاريع لا يقتصر فقط أمرها على المدن الرئيسية في تركيا كمدينة إسطنبول وأنقرة مثلاُ وإنما امتد الأمر إلى العديد من المدن الأخرى حيث أن تركيا ترغب في الأساس في تطوير مدنها بشكل عام وهذا كان السبب الرئيسي في وجود العديد من المشاريع الخاصة بالبنية التحتية تجتاج معظم أنحاء البلاد.

ومن أشهر المشاريع التي شهدتها المدينة مؤخراً هو مشروع جسر عثمان غازى والذى سهل على المواطنين التنقل بين يلوا والمدن الأخرى مما أثر بشكل كبير في ارتفاع الأسعار الخاصة بالوحدات العقارية الواقعة في مدينة يلوا ارتفاعاً كبير كان لا يمكن أن تصل إليه الوحدات العقارية الخاصة بمدينة يلوا دون أن تشهد مثل هذا التطور في بنيتها التحتية.

ولقد ترتب على ذلك أيضاً زيادة الأسعار في منطقة جناق قلعة بنسبة 123 بالمئة، وزادت أسعار الوحدات العقارية في منطقة أوردو بنسبة 108 بالمائة، أما في أزمير فلقد شهدت زيادة الوحدات العقارية بنسبة 100 في المئة، وبالطبع منطقة سكاريا هي الأخرى شهدت ارتفاعا في وحداتها العقارية بنسبة 97 بالمئة، وهذه الزيادة الرهيبة كان سببها جسر واحد فقط ترتب عليه تغيير أسعار السوق العقاري للمنطقة بالكامل.

لذا أنت يمكنك الاستفادة بمثل هذا الأمر بشكل كبير حيث يمكنك الاستثمار في وحدات عقارية من المقرر أن تشهد المناطق الواقعة بالقرب منها تغيير أو تطوير في البنية التحتية الخاصة بها، مما يجعلك تجنى الكثير من الأرباح عندما تشهد المنطقة هذا التطور الفعلي.

ويمكنك معرفة المشاريع المتنوعة التي من المقرر أن تشهدها مناطق تركيا المختلفة من خلال متابعة الأخبار الاقتصادية الخاصة بتركيا لتخلق لنفسك فرصة استثمار مربحة بلا شك.

Related posts

تفاصيل جديدة عن أحد أكبر مطارات العالم – مطار اسطنبول الثالث

تحدث وزير النقل والمواصلات التركي أحمد أرسلان عن أن...

اقرأ المزيد
اتصل الآن
رسالة نصية